أخبار وتقارير

الجيش اليمني يوحد زيه لأول مرة منذ عقود

يمنات – الخليج

بعد يومين من القرارات التي أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والمتصلة بتعيين قادة جدد للجيش، ترأس وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد اجتماعاً موسعاً ضم مستشارية القائد الأعلى للقوات المسلحة ومساعدي ومستشاري وزير الدفاع ورؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية وعدداً من القيادات العسكرية ومديري الدوائر بالوزارة الذين تم تعيينهم الأربعاء في قرارات جمهورية وصفت ب “التاريخية” .

وأوضح وزير الدفاع في كلمة له أن الشعب ينتظر من القيادات العسكرية الجديدة المزيد من العمل لإحداث نقلة نوعية في مسيرة البناء والتحديث النوعي للقوات المسلحة لتصبح مؤسسة وطنية تخدم الشعب وسيادته ومصالحه العليا . وأشار إلى أن المهام ستتحقق وسيصل الجميع، في القوات المسلحة والوطن عموماً، إلى الهدف المنشود الذي تم انتظاره طويلاً .

وأكد أنه سيتم توحيد الملابس العسكرية لمنتسبي القوات المسلحة ابتداءً من شهر مايو/أيار المقبل في إطار استكمال العمل والتحديث والتطوير للقوات المسلحة وفقاً للهيكل التنظيمي الجديد . وهي المرة الأولى التي يتم فيها توحيد زي الجيش منذ عقود طويلة . كما أشار إلى أن عملية التسلم والتسليم بين المسؤولين الجدد والسابقين ستتم بصورة دقيقة كونها تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ القوات المسلحة وذلك للحفاظ على معدات وممتلكات القوات المسلحة .

زر الذهاب إلى الأعلى